الأحد 22 رمضان 1440 / 26 مايو 2019
«الحقباني»: الدولة لن تتدخل في الأوقاف إلا بناءً على الأدوار المحددة

بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف الدكتور مفرج الحقباني، مع رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية بدر الراجحي، سبل التعاون والتنسيق بين الهيئة واللجنة الوطنية، وتم استعراض أهداف ومبادرات ومشاريع اللجنة الوطنية، التي تم تحقيقها في خدمة وتطوير وتنمية الأوقاف وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

كما تم رصد أبرز العوائق والتي تمثلت في طول إجراءات بيع واستبدال الأوقاف، ودفع العوض للأوقاف المنزوعة ملكيتها، وموضوع آلية التقييم، وصلاحيات النظار وغيرها من العوائق، حيث تم طرح الحلول المقترحة من اللجنة وتم التأكيد على أهمية معالجة مثل هذه العوائق من أجل تحفيز القطاع وزيادة فاعليته وإسهاماته التنموية.

من جهته أكد المستشار الإعلامي للجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية، حمد الشمري، في ‘‘بيان‘‘ حصلت ‘‘تواصل‘‘ على نسخة منه اليوم، أن الحقباني ثمن الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للأوقاف وأعرب عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة وأبدى استعداده للتعاون مع اللجنة من أجل تطوير وتنمية الأوقاف والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد الحقباني خلال اللقاء أن قطاع الأوقاف قطاع مهم وواعد ويتطلب جهودا مشتركة بين الجهات ذات العلاقة، من أجل الارتقاء به ليحقق الآمال والتطلعات المرجوة في رؤية المملكة ٢٠٣٠ وخطة التحول الوطني ٢٠٢٠، مبينا أن مستقبل الأوقاف مبشر بالخير حيث أن الهيئة تعمل مع شركائها على بناء استراتيجية محفزة للقطاع مطمئنا الواقفين والنظار بأن الدولة لن تتدخل بأوقافهم إلا بناء على الأدوار المحددة في نظام الهيئة العامة للأوقاف.

وأشار إلى أن الهيئة، سيتم بناء استراتيجيتها وكوادرها بما يوائم حجم القطاع وإمكاناته ووفق أحدث النظم الإدارية والتقنية وأنه سيتم استقطاب الكفاءات المميزة والقادرة على الارتقاء والتطوير، وتمنى أن تسهم الهيئة مع شركائها في إحداث نقلة نوعية بالقطاع الوقفي.

وأضاف الشمري، أنه في ختام اللقاء، قدم رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بدر الراجحي شكره وتقديره لرئيس الهيئة، لإتاحة الفرصة لبحث القضايا المشتركة المتعلقة بالأوقاف، راجيا أن يتم تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الهيئة العامة للأوقاف واللجنة الوطنية للأوقاف بصفة مستمرة.

وبين الشمري، أن محمد الزامل، نائب رئيس اللجنة الوطنية، عرض على رئيس الهيئة العامة للأوقاف موضوع نتائج ملتقيات الأوقاف السابقة التي تم عقدها سابقا من خلال لجنة الأوقاف بغرفة الرياض، موضحا الأثر الكبير الذي أسهمت فيه هذه الملتقيات والتي كان أبرزها إحداث حراك وقفي على المستوى الرسمي والشعبي، والإسهام في تطوير الأوقاف من خلال نقل التجارب المميزة وعرض بعض الموضوعات المهمة التي تهم الأوقاف من خلال أوراق العمل التي تم تقديمها.

المصدر:" صحيفة تواصل".

23,نوفمبر 2016 الموافق 23,صفر 1438 662 مشاهدة

اترك تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع